logo


آخر 10 مشاركات
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
صورة رجل طالما حلمت أن ارااااه واياهو غاث كبدي

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
إتعلمي إزاي تعملي الرغيف البلدي في المنزل ( بدون إستخدام الفرن )

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
سجــل حضورٍك . ببيـت شعــر أوٍ حكمه

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
كل ما دخلت المنتدى شرفنا هنا

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
لعبة فيها الأجر بإذن الله

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
قصيدة و قصة الفارس صالح الملحم من العبيات من قبيلة مطير مع زعيم الاتراك بالاحساء

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
الشاعر /محمد مطير المشرافي

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
هنا مدرسة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
الشيخ صالح الحمد الملحم يرحمة الله الذي قتل الزعيم التركي الذي كان والياً على الأحساء

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
Buy Apple iPhone 7 New 32GB Unlocked $300

العودة   منتديات الهجال الرسمية > مجلــس الهجال التاريخــي > منتدى اعلام قبيلة الهجال وشعراءها
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى اعلام قبيلة الهجال وشعراءها الهجال + منتدى اعلام الهجال + منتديات الهجال الرسمية + سيرة اعلام وفرسان وشعراء قبيلة الهجال من مطير + شعراء الهجال + اعلام الهجال + مشاهير الهجال

 
أدوات الموضوع
قديم 12-07-2014, 07:38 AM   رقم المشاركة : [1]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي صفحة تغريدات شعراء الهجال ومساجلاتهم

هناء تغريدات شعراء الهجال ومساجلاتهم ومن رغب في تسجيل مساجلات عبر هذه الصفحة

 

الموضوع الأصلي : صفحة تغريدات شعراء الهجال ومساجلاتهم     -||-     المصدر : منتديات الهجال الرسمية     -||-     الكاتب : ابو سلطان
توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2014, 08:14 AM   رقم المشاركة : [2]
عضوية التميز
الصورة الرمزية مطلق فخري اللويحق
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 4463
تاريخ التسجيل : Dec 2014
الدولة :
عدد النقاط : 50
قوة الترشيح : مطلق فخري اللويحق will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 133
الحالة : مطلق فخري اللويحق غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

عينين

الصور المرفقة
 

التعديل الأخير تم بواسطة ابو سلطان ; 12-08-2014 الساعة 12:20 AM.
مطلق فخري اللويحق غير متواجد حالياً  
قديم 12-09-2014, 11:14 PM   رقم المشاركة : [3]
عضوية التميز
الصورة الرمزية ربيع الديره
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 2309
تاريخ التسجيل : Feb 2011
الدولة :
عدد النقاط : 272
قوة الترشيح : ربيع الديره is a jewel in the roughربيع الديره is a jewel in the roughربيع الديره is a jewel in the rough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 13,890
الحالة : ربيع الديره غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

رحمه الله
حبذا شعراء الهجال خاصة يطلعون ع هذا المتصفح

توقيع :
ما دام قلبك ينبض ♥
ہہ\/ہ\/ہہ\ /ہہ\/ہ\/ہہ \/ہہــ
ہہ\/ہ\/ہہ\ /ہہ\/ہ\/ہہ \/ہہــ
ہہ\/ہ\/ہہ\ /ہہ\/ہ\/ہہ \/ہہــ

فـــــقــــل : لا إلــه إلا اللــه محمــد رســول اللــه
 
ربيع الديره غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2014, 02:00 PM   رقم المشاركة : [4]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا لقاء مع الشيخ/ مسعود بن عواضه قام بإجرائه مدير مجموعة ( جماعتي) بالواتساب الاخ / محمد بن زويد( ابو حاتم ) نترككم مع اللقاء

بسم الله الرحمن الرحيم وبعد. يسعدني ويشرفني ان يكون معنا هذه الليلة قامة من مقامات الادب والادارة انه المخضرم الذي عاش الجيلين هو رجل ادا اردت ان تعرف ماهي الصفات التي يتطلب ان تكون في الصديق الوفي والرفيق المخلص الكرم المتسامح فما عليك الا ان تكون قريبا من هذا الرجل او ترافقه او تحتاجه فلسوف تظهر جليا لك هذه المميزات المرغوبة وتعرفها جيدا بمجرد التعامل معه وهذا الرجل يتميز كذلك عن غيره بعدة خصال لعل من اهمها التواضع والوفاء وهذه للذكر لا للحصر والا هو مدرسة لوحده الا وهو الشيخ مسعود بن عواضه بن شاكي فشكرا له على إجابة الدعوة وتحامله على نفسه رغم ظروفه الصحية المعروفه لديكم جميعا فيليكم اللقاء كاملا وسيكون خلال اللقاء معنا وبعد العرض اذا سمحت ظروفه ان تتواصلون معه عبر القروب فلن يمانع من ذلك ️ اليكم
س١ البطاقة الشخصية لابو عبدالرحمن ومن هو جدك لامك؟. ج1. مسعود عواضه عايض عويد بن عيد بن شاكي الهجلة المطيري .وجدي لأمي عطية بن فهيد بن حامد المشرافي المطيري. وأنا من مواليد 1367 ولكن في البطاقة من مواليد 1363 س٢- حدثنا عن نشأتك ومسيرة حياتك العملية والمناصب. القيادية التي توليتها وتاريخ صدور التقاعد ج2. قضيت حياتي الأولية في البادية في محيط هجرة (العد) التابع لمحافظة مهد الذهب وفي مناطق المدينة المنورة والقصيم وحائل وغيرها وفي عام 1386 التحقت بالعمل بإمارة منطقة الباحة ( ديوان الأمارة) حتى 1394 حيث تم تعييني أميرا لمركز دوس وفي بداية 1397صدر تعييني أميرا لإمارة قلوة حتى بداية عام 1405 حينها تم تعييني أميرا لإمارة المخواة حتى عام 1416 حينما صدر نظام المحافظات إذ تم تثبيتي محافظا لمحافظة المخواة حتى 1423.7.1 حيث تمت احالتي للتقاعد. س٣- حدثنا عن ذكريات العمل ومن هم اهم الرموز الذين عملت معهم وفي اي جهة ادارية؟ ج٣-ذكرياتي حول العمل :عملت اول ماعملت تحت إدارة معالي الأمير سعود بن عبدالرحمن السديري أمير منطقة الباحة سابقاً:هذا الرجل الذي اكتسبت منه كما اكتسب غيري العديد من المميزات التي يجب أن تكون في الرجل الإداري الناجح .وكنت ومازلت أحفظ له كامل الود والإحترام. نسأل الله لنا وله حسن الخاتمه والعمل الصالح في الحياة الدنيا وحسن الثواب والرحمة في الآخرة. بعد ذلك عملت تحت إدارة معالي الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز البراهيم من عام 1397 إلى 1406 حيث توفى رحمه الله: وهذا الرجل فيه من الطيب والكرم وحسن الإدارة مايجعل الناس يذكرونه بالخير ويدعون له بالرحمة والغفران حتى الآن ومن عام 1407 حتى احالتي للتقاعد عملت تحت إدارة سمو الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة سابقاً رحمه الله. هؤلاء أمراء منطقة الباحة الذين عملت تحت ادارتهم. وأتذكر وكلاء الإمارة الذين عاصرتهم وهم فيصل بن هزاع العبدلي رحمه الله والدكتور إبراهيم بن محمد الزيد والأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الخربوش وسمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود والأستاذ أحمد بن منيف المنيفي. وهناك زملاء من محافظين ورؤساء مراكز ورؤساء أقسام في ديوان أمارة منطقة الباحة ومحافظاتها ومراكزها منهم من انتقل إلى رحمة الله ومنهم من زال على قيد الحياة.نسأل الله لمن لاقى ربه منهم الجنة والغفران ومن لايزال على قيد الحياة التوفيق في حياته وطول العمر. ومن هؤلاء الزملاء الأخ العزيز عبدالله بن سعد المزروع محافظ محافظة بلجرشي سابقاً وناصر بن شجاع العتيبي محافظ قلوة سابقا وعبدالله بن سعد الدرعان محافظ قلوة سابقاً وعبدالعزيز بن عبدالله بن قروش محافظ المندق سابقاً ودرويش بن غرم الله محافظ المخواة سابقاً وأحمد بن زربان محافظ المخواة سابقاً وصقر بن عواض اللويحق رئيس مركز غامد زناد سابقاً وعبدالرحمن بن مطر المطيري رئيس مركز نوان سابقاً وعبدالله بن حنيف الدرعان رئيس مركز نوان سابقاً وحمد بن فهيد القحطاني رئيس مركز بطاط سابقاً وفايز بن حسن الحربي رئيس مركز غامد زناد ومحمد بن صقر الودعاني رئيس مركز غامد زناد سابقاً ومذكر بن زايد بن ثعلي رئيس مركز يبس سابقاًوفهيد بن عواض اللويحق رئيس مركز برحرح سابقاً وفاروق بن ثعلي العتيبي رئيس مركز بللسود وآل سويدي سابقاً وعبدالعزيز الدعجاني رئيس مركز الشعراء سابقاً وغيرهم الكثير الذين أكن لهم كامل الود والاحترام وأيضا من زملائنا رؤساء الأقسام في ديوان الأمارة .حمد بن سليمان الجبرين رحمه الله وفراج عايض الدرعان وعبدالرحمن عواض اللويحق وعامر عواض اللويحق رحمهم الله ومحمد عبدالله عويس ومحمد سعيد الشاعر وعلي بن صالح السلوك رحمهم الله جميعاً وصالح بن أحمد بن ناحي وأحمد المكرمي وعلي المكرمي وأحمد بن صالح السياري ومساعد بن عبدالله بن رقوش وأحمد الغيلاني وسعيد بن حسن العمري ومعوض بن زايد وكيل محافظة بلجرشي سابقاً وفخري معوض اللويحق رحمه الله ونور بن نفاع الحربي رئيس مركز باللشهم سابقا وضيف الله بن طعيميس الحربي رئيس مركز بيضان سابقاً ومحمد بن سالم الشمري رئيس مركز بلخزمر وحمد بن محمس القحطاني ومحمد بن مانع الدوسري رئيس مركز العقيق سابقاً وحمود بن ناصر القحطاني رئيس مركز بيدة سابقاً وفيصل الرياحي رحمه الله رئيس مركز بني كبير سابقاً وعرار بن مناحي الدوسري رئيس مركز نيرة سابقاً وغيرهم الكثير وليعذروني الذين لم أذكر اسماءهم حيث ضعفت الذاكرة وإلا الزملاء الذين زاملتهم في ديوان الإمارة أو المراكز أو المحافظات أو الذين عملوا معي في المراكز والمحافظات التي عملت فيها كثيرون ومازلت أحفظ لهم التقدير والإحترام وهم كذلك ومازال التواصل بيننا مستمرا ولله الحمد
س٤- هل واجهتك مواقف صعبة خلال عملك ؟ اذكر لنا بعضا منها حتى يستفيد منها الشباب وخصوصا العاملين في مجال التحقيق والجريمة الذين معنا في هذا القروب . ج. 4 . بالنسبة للمواقف الصعبة التي واجهتني أثناء عملي فهي كثيره جداً .ولكن لا اعتقد أن هناك داع لذكرها حيث لو اوجزت فيها قد لاتكتمل الفائدة ولو سردتها بتفاصيلها قد يكون هناك تعريضا بأصحاب القضايا الذين هم أناس مثلنا وأطيب منا .إنما حكمت عليهم المقادير حتى وقعوا فيما وقعوا فيه ونسأل الله أن يتوب علينا وعليهم. . س٥- في هذا العصر اختلط الحابل بالنابل على قول المثل حيث اصبح العالم عبارة عن قرية صغيره وتداخلت من خلالها الثقافات بين ابناء الشعوب واصبحت والاسرة والمدرسة ليس هم لوحدهم من يقوم بتوجيه وتربية الابناء ماهي نصحية ابو عبدالرحمن في تربية الابناء في ظل هذا الواقع الخطير ؟ ج5. العصر الماضي مثل ماتفضلت يختلف عن عصرنا والأبناء في الجيل الحالي لديهم من المعرفة والعلم والإدراك مالم يتوفر لدى كثيرا من الأباء. ولكن الواجب أن نسدد ونقارب ونعطيهم من تجاربنا السابقة وإلا هم اغزر منا علما وادراكا ونسأل الله لهم التوفيق س٧- اكتب امام هذه الاسماء باختصار شديد - مزيد بن حويفظ ٢- فخري معوض ٣- عامر عواض ٤- عبدالرحمن عواض رحمهم الله جميعا. ج7. مزيد حويفظ وعبدالرحمن عواض وعامر عواض رحمهم الله جميعاً من الصدف أننا كنا نسكن في بيت واحد قبل جلب عوائلنا للمنطقة وكنا نعمل جميعاً في ديوان الإمارة ورئيسنا عبدالرحمن عواض حيث انتقل من الإمارات الفرعية إلى إستلام إدارة شؤون الموظفين في ديوان الإمارة وهو أعلى منا منصباً وأكثرنا ادراكا ولانخرج عن توجيهاته رحمه الله. أما في السكن وامورنا الخاصة المسيطر علينا مزيد رحمه الله وكنا نخشى سطوة لسانه الذي ينوب عن مطارق الخيزران وطبعاً كل عمله وتوجيه في مصلحتنا رحمه الله أما عامر عواض اللويحق رحمه الله فهوا النابغة الذي سبق أقرانه ومعلميه ووصل إلى درجة (العبقري) ومهما كتبنا عنه فلن نوفيه حقه فهو الكريم والحازم ودمث الأخلاق وصاحب النخوة والفزعه. وأرى انه ممن ينطبق عليهم قول الشاعر القديم . على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم وتكبر في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم اما الاخ فخري رحمه الله فسيتم الحديث عنه لاحقاً تلبية لطلب الاخ عبدالرحمن فخري
س٨- ابو عبدالرحمن مسعود بن عواضة شاعر يتميز شعره بالجزاله وعمق المعنى فمتى بدأت في ممارسة الشعر؟ وهل الشعر في نظرك وراثة ام مكتسب من خلال مخالطة الشعراء ؟ ج8. أنا لااعتبر نفسي شاعر وإن كان والدي وبعض اعمامي يقرضون الشعر ولاكن أنا تعلمت بعض الشعر البسيط منهم وممن خالطت من شعراء القبيلة أمثال صقر بن لويحق أطال الله في عمره ومحمد عواض اللويحق الذي يحدني على قرض الشعر حدا ومازلت أكن له صادق الود والإحترام وكذلك الشيخ زويد بن حويفظ أطال ألله في عمره الذي تعلمت منه الكثير . س١٠- ماذا يعني لك الاتي ️أ- الصديق وقت الضيق -ب- الجار قبل الدار -ج-الرفيق قبل الطريق ج10. هذه أمثال مسبوقين عليها وليس لأحد فخر فيها ولكن المحظوظ من اقتدى بها واتعظ. فالصديق هو الذي تثبت صداقتة وقت الشدايد والحاجة اليه ولايتغبر مع الزمن والرفيق هو ذلك الصفي الذي يؤنسك في سفرك ويعينك على وحشة الطريق وعناء السفر ودرء مخاطرة ويعطي المشورة ًوالعون وقت الحاجة وكذلك السؤال عن الجار قبل شراء الدار حيث تعوذ رسولنا صل الله عليه من جار السؤ في دار المقامة وحذر من اذية الجار ففي الحديث : (( لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه )) . (( البوائق )) : هي الغوائل والشرور . س١١- يقول الشاعر لعل قصرن مايجيله اظلالي ينهد من عالي مبانيه للساس - لاصـار ماهـو مدهـلٍ للـرجـالِي وملجا لمن هو يشكي الضيم والباس ️ رايك بهذين البيتين وهل انت مع الشاعر في ما ذهب اليه ام لك وجهة نظر ؟ ج11. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه هل تظن أنني وصلت إلى الحد الذي أقيم فيه شعر الأمير محمد أحمد السديري الذي يعتبر شعره مدرسة يستفاد منها اما اذا تقصد المعنى اعتقد انه يدعي على من يستطيع فعل الطيب ومعالي الامور ويستطيع ان يقضي حوائج الناس ولا يفعل ذلك س١٣- ماهو السؤال الذي توقعت ان اسألك اياه ولم يرد ضمن الاسئلة ؟ تفضل جاوب عليه ان وجد. ج13. توقعت أن تسألني ماذا كسبت أثناء عملك أكثر من 37 عاما في منطقة الباحة .ج13. كسبت معرفة رجال افتخر اني عملت معهم وتعرفت عليهم :كسبت معرفة أكثر من أربعين شيخ قبيلة وعشرات المعرفين والأعيان وعشرات الزملاء وعشرات الزملاء الذين عملوا معي وعشرات الزملاء من رجالات الأمن ضباطا وافرادا ورؤساء إدارات حكومية ومنسوبيهم .هؤلاء اعتبرهم أكبر مكسب حصلت عليه ومازلت أكن لهم التقدير والإحترام وهم يبادلونني نفس الشعور والمشاعر._ وهناك بعض ربعنا ممن زاملناهم وجاورناهم ومازلنا نكن لهم الود والإحترام وهم فهيد بن عواض اللويحق وصقر عواض اللويحق وعبدالرحمن وعامر اللويحق رحمهما الله ومعوض بن زايد بن نويمي وعبدالرحمن بن مطر بن جبر ومسلم بن صلاح بن هاجد رحمه الله وخويتم بن نويجم نسأل الله له الشفاء والعافية وليعذرنا من لم آتي على اسمه حيث الذاكرة لم تسعف صاحبها .
اليكم إجابات الضيف الكريم على اسئلة الاعضاء التي وجهوها له
١-سؤال من الاخ عبدالرحمن فخري ماهي ذكرياتك مع والده في امارة الباحة ؟ ج. ذكرياتي مع فخري معوض رحمه الله أتذكر انه اول شخص حللت عنده ضيفا في المندق في بلاد زهران حيث كان يعمل هناك وأتذكر أنه أعطاني خطاب توصية لمعالي أمير المنطقة سعود السديري ومن حسن الصدف أنني قابلت اول ماقابلت في قصر الأمير (عامر عواض اللويحق رحمه الله) وماكنت أعرفه قبل ذلك إلا بالإسم وهو الذي تولى تجهيز أوراقي حتى تم تعييني . وبعد فترة انتقل فخري معوض إلى ديوان الإمارة وكان بيني وبينه رفقه وزماله في العمل لدرجة أننا كنا ساكنين في شقة واحدة بعوائلنا ومازلت أحفظ له الود والرفقه والزماله فهو نعم الرفيق ونعم الجار ونعم الزميل رحمه الله. ٢-سؤال من عبدالرحمن نافع ماهي رؤية ابو عبدالرحمن في حل العنوسة في هذا الزمن وهل يشجع الشباب على التعدد للمساهمة في حل المشكلة. ج. بالنسبة لسؤال عبدالرحمن نافع عن ظاهرة العنوسة :أظن أنه لم يبقى عوانس بعدما أكملت النصاب أو شارفت على ذلك يادكتور أما النصيحة للشباب بالتعدد من عدمه فيرجعون للدكتور صاحب الخبرة . نسأل الله يزيده من توفيقه ويصلح له النيه والذرية ٣- سؤال من محمد عواض يتكون من جزئين
س١ ماهو اصعب موقف مر بك عبر الحياه ؟

ج. كثيراً مايحصل للإنسان مايكدر صفوه:يفقد الوالدين والأخ والابن والصديق والقريب ويحزن ولكن يحتسب ويصبر ولكن هناك شخصان كنت معهما أقرب من الأخ لأخيه فقدتهما وحزنت على فراقهما حزنا مايزال يلازمني حتى الآن وهما رفيقا العمر :عبدالرحمن عواض اللويحق وعامر عواض اللويحق ومن لطف الله أن الفجيعه بهما لم تكن دفعة واحده . ولكن الحزن هو الحزن

س٢ماهو الحلم الذي تمنيت تحقيقه ولم يتحقق وتتمنى ان يتحقق في الابناء ؟ ج. الدنيا كلها يكفيها إسمها ولم أتمنى أكثر مما وصلت إليه . ونسأل الله لنا ولكم العمل الصالح وحسن الختام . أما الأبناء فنتمنى لهم التوفيق في الدنيا والآخرة ونتمنى أن يشقوا طريقهم بأنفسهم ولهم منا خالص الدعاء . سؤال لمطلق فخري يطلب مساجلات شعريه لك مع عامر عواض الله يرحمه ج. مساجالاتي مع بعض اساتذتي هي قليله جدآ ولااحفظ منها شي في الوقت الحاضر وإلا لي مساجلات بسيطة مع صقر عواض نسأل الله أن يمتعه بالصحة والعافية وعامر بن عواض رحمه الله ومحمد عواض وزويد حويفظ :هؤلاء اعتبرهم أساتذة لي وإن كنت أكبر من بعضهم سنا. الدكتور منصور زويد يطلب قصيدة حكم وعبر ----اليكم قصيدة حكم وعبر تلبية لطلب سعادة الدكتور>>>>>>>>>>فكرت في الدنيا وفي ما مضالي
والينها دنيا كثيرة صدفها
اسعى وراها واجتهد للمعالي
وكم من ليال من وراي احذفها
احسب مرور ليالها راس مالي
واثر وراها حاجة ما عرفها
اركض وقدمي حرف جرف هيالي
وراه حفره من ورى الجرف شفها
ثم قلت ويش اعددت عند السوالي
ان عرضت اعمالك وكنت اتعرفها
يارب لطف منك تلطف بحالي
والا علومي تتعب اللي وصفها

>>>>>>>>>️ ابو حاتم يقول لكم في امان الله شكرا لضيفنا الكريم وشكرا لكم من اراد ان يتواصل مع ابو عبدالرحمن له ذلك مع السلامة
شكرا لك اخي ابا مؤيد مبدع ايما ابداع تحياتي لك

توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 12-11-2014, 09:40 AM   رقم المشاركة : [5]
عضو فضي
الصورة الرمزية برق الوسم
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 1291
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
عدد النقاط : 50
قوة الترشيح : برق الوسم will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 570
الحالة : برق الوسم غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

يعطيكم العافية

 
برق الوسم غير متواجد حالياً  
قديم 12-11-2014, 07:14 PM   رقم المشاركة : [6]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

إليكم تغريذات اللقاء
















أرسلت بواسطة iPad بإستخدام Tapatalk

توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2014, 02:26 PM   رقم المشاركة : [7]
عضو مبدع
الصورة الرمزية سفير جده
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 3923
تاريخ التسجيل : Apr 2013
الدولة :
عدد النقاط : 100
قوة الترشيح : سفير جده will become famous soon enoughسفير جده will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 342
الحالة : سفير جده غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

احسنتم ,,,

توقيع :
إذا ربي وهب لك عقل تلقى في الرجال رجـال=تعرف اللـي يطلّـع قيمتـك واللـي ينزلهـا
 
سفير جده غير متواجد حالياً  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ومساجلاتهم, الهجال, تغريدات, شعراء, صفحة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة لتكريم ابناء الهجال المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام 1432/1433هـ القناة الاعلامية مجلس وديوانية الهجال 36 01-16-2015 06:53 PM
صفحة منتديات الهجال الرسمية على الفيسبوك ... ماجد بن شاكي مجلس وديوانية الهجال 7 07-17-2011 06:51 AM


الساعة الآن 12:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الهجال

a.d - i.s.s.w

logo