logo


آخر 10 مشاركات
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
سجــل حضورٍك . ببيـت شعــر أوٍ حكمه

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
كل ما دخلت المنتدى شرفنا هنا

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
لعبة فيها الأجر بإذن الله

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
قصيدة و قصة الفارس صالح الملحم من العبيات من قبيلة مطير مع زعيم الاتراك بالاحساء

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
الشاعر /محمد مطير المشرافي

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
هنا مدرسة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
الشيخ صالح الحمد الملحم يرحمة الله الذي قتل الزعيم التركي الذي كان والياً على الأحساء

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
Buy Apple iPhone 7 New 32GB Unlocked $300

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
أقرب شاعر محاوراه

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ويسعد الله أيامكم بالخير والمسرات يسعدني الانضمام اليكم

العودة   منتديات الهجال الرسمية > المجلـس الادبــي > ركن المحاورات الشعرية
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ركن المحاورات الشعرية منتدى المحاورة + جميع محاورت شعراء الساحه الشعبية + محاورات عمالقة شعراء المحاورة + محاورات علي الهجله + محاورات اعضاء منتدى الهجال + محاورات قديمة + القلطة

 
أدوات الموضوع
قديم 06-19-2009, 03:41 PM   رقم المشاركة : [15]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

طيب واحب الطيب
الله يعطيك العافيه
اخي الحاكم

الله يعافيك
فكره ممتازه لكن لاحظت تأييد الشباب دون التطبيق
واسمح لي بنقد بيوتك انت وابو يوسف
شكراً على الثناء وبيض الله وجهك
وتفضل بكل سرور

اولاً/ باسألك مامعنى كلمة (ردة) ولماذ وضعتها في سراها وكم ترتيبها في السرى ولماذا ختصيت الشعار بالسلام
الردة : هي ردة السلام ( او التسليمه ) مثلاً يقول احدهم فلان ما رد السلام وهذي تسمية الباديه يسمونها الردة او الرديه وهي السلام ورده هذا ما استطيع قوله ممكن تكون لغوياً غير صحيحه وتحول الى اهل اللغه لحل الاشكاليه وشكراً على الملاحظه
السراء : المقصود في البيت للشعار وليس للسلام فهي اي التسليمه تمشي عليهم واحد واحد لعدم تواجدهم في مكان واحد فهي تنتقل من بلد الى بلد لكي تبلغهم
تخصيص الشعار لن الفكرة مختصه بهم
ثانيا/هل بأمكانك استبدال كلمة (ودي) بكلمه افضل والابق منها وكذلك كلمة (انشد)
ودي : اريد بس بطريقه احترافيه
انشد : اسال وهنا في شعر نبطي يعني عامي
ثالثا/ لماذ لم تكتب بيتين عن الفكره التي طرحتها فهي الاقرب والاجدر
البيتين تخص الفكرة على الاقل من وجهت نظري وانت كشاعر تعلم ذلك جيداً ولا اعلم لماذا هذا السوال منك
بصراحه بيوتك محبوكه ولكن انت بذات بأمكانك ان تأتي بفضل منها
شكراً جزيل على الثناء وهذا اجتهادي والمعذرة على القصور يقول المثل (الاجواد عذارة )
اخوي ابويوسف
اعتقد انك لم تقوم بتلحين بيوتك على لحن الشاعر خصمك لان لديك كسر في عجز البيت
الاخير حيث انه قصير
وبصراحه اعجني بيتك الاول فقد اجدت في حبكته
ارجوا ان لاتاخذون في خاطركم لان هذه فكره ونقدي بناء عليها
واستلمو واتقبل النقد بكل صدر رحب
بخصوص ابو يوسف شاعر ومايحتاج
ابشرك اني مسرور جداً لطرحك واحببتك جداً الله يحفظك وان شاء الله نتقابل على خير ونتعرف على بعض عن قرب لنك فعلاً دخلت قلبي من اوسع ابوابه
اشكرك كل الشكر على الملاحظات ولفت انتباهي لها بيض الله وجهك انت رائع بما تعنيه الكلمه شكراً مرة ثانيه
تقبل تحيتي وتقديري

توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2009, 03:57 PM   رقم المشاركة : [16]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

فكرة جيده تشكر عليها
مشكور وشكراً على الثناء
لو استبدلت كلمة( الأشعار) بكلمة ( القيفان
ممكن ولكن لا بد من تبديل كلمة يلعب بيبني وانا معك انها اصوب ولكن زحلطن شكراً جزيلاً على الملاحظه يا ابو خالد بيض الله وجهك
وكذلك القافية( بصاير) ليست على قافية ( شاعر) لأن في الوزن( شاعر) على فاعل و(بصاير) على فعايل
اذا وصل العلم مجاورة وممكن يكون احد الاهداف الله يهديك شكفت بعض الاسرار
الفكرة عشان نكشف اخطاء بعض ونصحح من اوضاعنا( المسلم مراءة اخيه المسلم )
وبعدين ليش ما علقت على بيوت اخوي الحاكم
مشكور جداً
تقبل تحيتي وتقديري

توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2009, 04:00 PM   رقم المشاركة : [17]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

ابو يوسف مشكور على التعديل

ومن ناحية التعليق اللي وراك هو من يعلق عليك

توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2009, 08:08 PM   رقم المشاركة : [18]
شــــاعر
الصورة الرمزية الحاااكم
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 411
تاريخ التسجيل : Jun 2009
الدولة :
عدد النقاط : 61
قوة الترشيح : الحاااكم will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 124
الحالة : الحاااكم غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

طيب واحب الطيب

كل ماقصده انك من المفروض انك خاطبت عموم الاعضاء وكذالك السلام على العموم لانك

حتى في ردودك الاخيره طالبت بعض الاعضاء بانقد والتعليق وهذا هو الصحيح لانه ليس

من الضروري ان يكون الناقد شاعر

ومن ناحية الرديه انا اعرف معنها جيداً ولكن من المفترض على انا وانت وجميع الشعار

البعد عن كلمات الحشو والكلمات المستهلكه كا(ودي - وانشد وغيرها ) وخصوص شاعر في

مستواك وللامانه انا كذلك وغيري نقع في هذه الاخطاء كثيرا

الله يعطيك العافيه على رحابة صدرك


ابو يوسف


الله يعطيك العافيه

لوسمحت حط يمناك على فطحة بيتك الاول

واحطها على الثاني وشوف اسمن ايات فيهم

وانت احكم

صحيح عدلت الكسر وصار البيت سليم في وزنه

لكن كيف ياتي الماء من المنشاء اصبح فيضان

ههههههه

المطر او الثعول هي اللي تاتي

وبعدين ليه مانتقدتوا بيوتي

اشكرك على رحابة صدرك

 
الحاااكم غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2009, 10:54 PM   رقم المشاركة : [19]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابوحــسان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 96
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة : حفرالباطن
عدد النقاط : 262
قوة الترشيح : ابوحــسان is a jewel in the roughابوحــسان is a jewel in the roughابوحــسان is a jewel in the rough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 2,127
الحالة : ابوحــسان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاااكم مشاهدة المشاركة
طيب واحب الطيب
الله يعطيك العافيه
فكره ممتازه لكن لاحظت تأييد الشباب دون التطبيق
واسمح لي بنقد بيوتك انت وابو يوسف
اولاً/ باسألك مامعنى كلمة (ردة) ولماذ وضعتها في سراها وكم ترتيبها في السرى ولماذا ختصيت الشعار بالسلام
ثانيا/هل بأمكانك استبدال كلمة (ودي) بكلمه افضل والابق منها وكذلك كلمة (انشد)
ثالثا/ لماذ لم تكتب بيتين عن الفكره التي طرحتها فهي الاقرب والاجدر
ارجو ان يتسع صدرك الرحب الاسئله وتجد منها الفائده
بصراحه بيوتك محبوكه ولكن انت بذات بأمكانك ان تأتي بفضل منها
اخوي ابويوسف
اعتقد انك لم تقوم بتلحين بيوتك على لحن الشاعر خصمك لان لديك كسر في عجز البيت
الاخير حيث انه قصير
وبصراحه اعجني بيتك الاول فقد اجدت في حبكته
ارجوا ان لاتاخذون في خاطركم لان هذه فكره ونقدي بناء عليها
واستلمو واتقبل النقد بكل صدر رحب

ياسلام الله سلاماً حسب نهج المله = من هجوس الشاعر اللي يستحث اخطاها
يستحث الطيبه لاهل الوفاء والحله= ومن تعب لطيبه على الوعد يلقاها
اخوي الحاكم
بيض الله وجهك
وصح لسااانك
واستلم لاهنت

مرحبا ترحيب مثل المزنه المنهله=تروي اكبود العطاشا يوم تنثر ماها
في حلال اللابه اللي ما تجيب الزله=ربعي اللي عز شاربها بطول الحاها
بسم الله الرحمن الرحيم
نبدا بالنقد
اخوي الحاكم انت شاعر مافيك شك ولا يختلف على شاعريتك اثنين....
اولاً البدايه تسليمه عاديه وهذا ديدن الشعراء في أغلب الاحوال .....
ثانياًلاحظت أن فكرة البيت الاول لم تكتمل الا في البيت الثاني وقد يكون هذا اسلوب منك
لشدالانتباه لما ستقوله في البيت التالي وهذا يحسب لك....لأن الفكره جاءت مترابطه
ولم تأتي عشوائيه تشتت بذهن المتلقي ....
وكذلك لاحظت ان البيت الثاني
كلمة على الوعد انا أحس فيها ثقل شوي
لكن بصراحه انا معجب بابياتك من يوم سجلت معنا في المنتدى
ومسرور جداً بانضمامك لنا
أخوي الحاكم
اتمنى أني وفقت في انتقاء الكلمات الجميله للنقد
وأكرر

بيض الله وجهك
وصح لساااانك
لك تقديري واحترامي
 
ابوحــسان غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2009, 11:22 PM   رقم المشاركة : [20]

:.. شـــاعــر..:


الصورة الرمزية ابو سلطان
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 277
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الدولة : الرويضه
عدد النقاط : 63
قوة الترشيح : ابو سلطان will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 4,675
الحالة : ابو سلطان غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاااكم مشاهدة المشاركة
طيب واحب الطيب
كل ماقصده انك من المفروض انك خاطبت عموم الاعضاء وكذالك السلام على العموم لانك
حتى في ردودك الاخيره طالبت بعض الاعضاء بانقد والتعليق وهذا هو الصحيح لانه ليس
من الضروري ان يكون الناقد شاعر
ومن ناحية الرديه انا اعرف معنها جيداً ولكن من المفترض على انا وانت وجميع الشعار
البعد عن كلمات الحشو والكلمات المستهلكه كا(ودي - وانشد وغيرها ) وخصوص شاعر في
مستواك وللامانه انا كذلك وغيري نقع في هذه الاخطاء كثيرا
الله يعطيك العافيه على رحابة صدرك
ابو يوسف
الله يعطيك العافيه
لوسمحت حط يمناك على فطحة بيتك الاول
واحطها على الثاني وشوف اسمن ايات فيهم
وانت احكم
صحيح عدلت الكسر وصار البيت سليم في وزنه
لكن كيف ياتي الماء من المنشاء اصبح فيضان
ههههههه
المطر او الثعول هي اللي تاتي
وبعدين ليه مانتقدتوا بيوتي
اشكرك على رحابة صدرك
شكراً وبيض الله وجهك
ابشر لن اعود لهذا ابداً
اما عن نقد بيوتك شرهتك على اللي وراك في السراء
بس لي ملاحظه ممكن تكون املائيه طبعاً غير الهنه اللي قال عنها ابو حسان وهي ( اخطاها ) اعتقد المقصود الخطوة اذا كانت كذا تكتب بدون الف ( خطاها )
وانا لن انقد الا بعد مايرجع لي الدور مرة ثانيه
تقبل تحيتي وتقديري
توقيع :
الطيــــب يا للي تريـــدونه = ضلع(ن) طويل(ن) وله قارة
بس البلاء وادي(ن) دونه = كلـه خنـاتيـق وجـحــــــــاره
 
ابو سلطان غير متواجد حالياً  
قديم 06-20-2009, 01:46 PM   رقم المشاركة : [21]

الصورة الرمزية ابو يوسف
 
الملف الشخصى:
رقم العضوية : 388
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : ابو يوسف will become famous soon enough
الاحصائيات:
عدد المشاركات : 2,846
الحالة : ابو يوسف غير متواجد حالياً

                مجموع الاوسمة:

 

افتراضي

الثعول تاتي من المزن والمزن ياتي من المنشاء (اذا المنشاء هو المصدر اللماء)

ولاحظ اني راد على بيت الشاعر والبيت فيه الغز وحل الغز هو الي جعل البيت الثاني اقل من الاول
في الفطه الي تقولها سررت بنقدك مشكور من كل قلبي

 

التعديل الأخير تم بواسطة ابو يوسف ; 06-20-2009 الساعة 01:47 PM.
ابو يوسف غير متواجد حالياً  

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رايكم يهمني غريب ديار ركن المحاولات الشعرية الجاده 1 10-01-2011 10:29 PM
في العشرينات وسجلاتنا مليانه مخالفات وش رايكم بهذا ابو سلطان ركن المواضيع العامة 2 06-06-2011 07:36 AM
محاولتي .. رايكم العسجد ركن المحاولات الشعرية الجاده 5 03-18-2011 03:01 PM


الساعة الآن 01:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الهجال

a.d - i.s.s.w

logo