مواضيع ننصح بقراءتها دعوة عامة من الشيخ فيهد بن عواض اللويحق

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ما الذى أضافه الإسلام للإنسانية (آخر رد :مبروك المطيري)       :: أهــدي ثــلاث وردآإت لثلآإث مـن الآإعضــآإء يــوميـــآآ (آخر رد :مبروك المطيري)       :: محاضرة بعنوان [سيرة عثمان رضي الله عنه] (آخر رد :مبروك المطيري)       :: صرف التعويضات لمساهمي المتكاملة الاربعاء القادم (آخر رد :مبروك المطيري)       :: كل ما دخلت المنتدى شرفنا هنا (آخر رد :ابو راشــــــــــد)       :: 357 وظيفة شاغرة بالهيئة الملكية بينبع (آخر رد :ابو راشــــــــــد)       :: خطوط احترافية للمصممين (آخر رد :ابو راشــــــــــد)       :: سجل حضورك بإسم احد من الاعضاء ........ (آخر رد :ابو راشــــــــــد)       :: أي عمل لله يجب أن يخلو من المصلحة (آخر رد :ابو راشــــــــــد)       :: يجب عدم افشاء ونشر المعلومات (آخر رد :ابو راشــــــــــد)      


العودة   منتديات الهجال الرسمية > المجلــس العـــام > ركن الاخبار العامه
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ركن الاخبار العامه منتديات الهجال + الاخبار العامة واهم مايهم المواطن + اخبار سياسية + الاخبار المحلية والدولية + قضايا + متابعات + فعاليات

Untitled Document
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-02-2013, 01:04 AM   #1
في خدمة القبيلة
 
الصورة الرمزية ألف معنى






الحالة
ألف معنى متواجد حالياً

 
ألف معنى will become famous soon enough


 

افتراضي الحملة الامنية على المخالفين تكشف المستور



أكد مواطنون في جدة تنفيذ "حملات اقتحام" حكومية لبعض المدارس بحثاً عن مخالفين؛ ما تسبَّب في إغلاقها وامتناع أبنائهم عن الذهاب خوفاً مما شاهدوه من مطاردات. كما شكا مواطنون في الرياض من هذه الحملات، التي تسببت في إغلاق عدد من مدارس العاصمة.

وقال المواطن باسم الجهني من الرياض: "ابنتي تدرس في مدرسة أهلية، رسومها الدراسية 35 ألف ريال، وخمسة آلاف رسوم تسجيل، وفوجئت اليوم بأن المدرسة تعلّق الدراسة اليوم وغداً؛ بحجة مداهمتها من لجان حكومية، تلاحق العمالة المخالفة؛ حيث أثارت الحملات خوف المعلمات الأجنبيات؛ فتعذَّر قيامهم بعملهن".

واعتبر أن "ما حدث يكشف أنه لا يوجد أي نظام لمتابعة المدارس وطريقة توظيفها، وأنها ما زالت تمتنع عن توظيف بنات الوطن السعوديات".

وتابع: "الغريب أن المدرسة الأهلية لم تفصح عن السبب بشكل واضح، بل بعثت رسالة، قالت فيها: [الأهالي الكرام.. نظراً لبعض الظروف الطارئة سيكون خروج الطلبة اليوم الاثنين لمرحلة رياض الأطفال الساعة الـ12 وللمرحلتين الابتدائية والمتوسطة الساعة الـ12:30، على أن تستأنف الدراسة يوم السبت بإذن الله. شاكرين لكم تعاونكم]".

وقال مواطن آخر: "الإشكالية نفسها حدثت في مدرسة أبنائي، رغم أن المدرسة تُصنف من المدارس الكبرى؛ حيث بعثت ثلاث رسائل أمس، تشعرنا فيها بتعليق الدراسة حتى نهاية الأسبوع بداعي الصيانة، وبعد استفسارات اتضح أن السبب هو الخوف من الحملات هذه الأيام؛ حيث إن المعلمات لسن على كفالة المدرسة".

وأعرب المواطن محمد حسن عن استيائه مما يحدث قائلاً: "لا شك أننا مع الحملات لمكافحة تزايد المجهولين والمخالفين، ودرء مخاطرهم، ولكن هذه الأحداث كشفت أمرين، أرى أنهما من الخطورة بمكان، ويوضحان أن النظام والقائمين عليه بحاجة إلى إعادة تشكيل وتطعيم بكوادر، لا تحكمها الأنانية وحب الذات والمصالح المتضاربة مع القانون والمصلحة العامة المشتركة للوطن والمواطن".

وأضاف: "ما عايشته مساء أمس وقبل ذلك هو أننا فوجئنا بأن الكثير من المحال في أحد الشوارع الرئيسية، التي تحمل أسماء مواطنين سعوديين، والكثير منها لأسماء تجارية شهيرة، وشركات كبرى، يعمل بها وافدون، لم تفتح أبوابها من بعد صلاة العشاء، وتوقف النشاط في الشارع بشكل تام".

وتابع: "الكثير من المتسوقين والمواطنين استغربوا الأمر، ولم يتضح إلا بعد أكثر من ساعتين عندما رأينا سيارات الحملة الأمنية في الشارع الذي، لم يعد فيه أي وافد مخالف أو محل مفتوح، ولم تعاود هذه المحال نشاطها إلا صباح اليوم التالي".

وقال "حسن": "هذا يعني أن هؤلاء العمال تلقوا الخبر مبكراً، وكانوا على علم بتوقيت الحملة بالتحديد؛ فلم يُوجَدوا في المنطقة؛ فبأي طريقة علموا بذلك؟!".

وأضاف: "تلك الحملات المذكورة كشفت أمراً لا يقل أهمية عن سابقه؛ فقد أغلقت الكثير من المدارس الأهلية - إن لم تكن جميعها - أبوابها لهذا اليوم، ولم تستقبل الطلبة والطالبات؛ وذلك لعدم وجود معلمين ومعلمات بها".

وأوضح: "خاطبتْ إدارات تلك المدارس جميع من يعملون لديها من وافدين وهم ليسوا على كفالتها بعدم القدوم للمدارس منذ أمس، ونظراً لكثرة هؤلاء المدرسين والمدرسات الذين لم يحضروا إلى مدارسهم منذ أمس فقد اعتذرت تلك المدارس عن عدم استقبال الدارسين بها، وهذا يدل على أن الأغلبية من أولئك المعلمين والمعلمات الوافدين العاملين في التعليم الأهلي غير نظاميين، ومخالفون لقوانين البلد".

وتساءل "حسن": "أي تعليم هذا المعتمد على المخالفين؟".

وشاركه المواطن ناصر العتيبي قائلاً: "فوجئت أمس بعدم توافر أصناف أغذية شهيرة ومستهلكة، وعند الاستفسار من أصحاب المحال أفادوا بأن سيارات التوزيع توقفت عن العمل خوفاً من الحملات الأمنية؛ ما يبيّن أن موظفي الشركات الكبرى أيضاً بها مخالفون لأنظمة العمل".

وكانت "سبق" قد كشفت قبل أيام عدة عن توظيف مؤسسات حراسة أمنية مجهولين مخالفةً الأنظمة، ومن ضمنها إحدى المؤسسات المتعاملة مع الشركة المشغِّلة لنظام ساهر.

‏وردّ مواطنون اليوم في جدة على تصريح الدكتور مفرج الحقباني، نائب وزير العمل، إلى "سبق" بخصوص نفيه حملات تستهدف دخول المدارس والمستشفيات، مؤكدين لـ"سبق" أن هذه الحادثة حدثت أمس واليوم في مدارس خاصة بجدة؛ حيث تم اقتياد معلمين ومعلمات، وتمزيق إقاماتهم.

وأكدوا أن عدداً من أبنائهم، ممن يدرسون في التمهيدي والروضة والابتدائي، رفضوا الذهاب للمدارس خوفاً مما شاهدوه من مطاردات حدثت.

وطالب الأهالي بإيجاد آلية لتلك الحملات بعيداً عما أسموه بالاقتحام، الذي ينقلب عكسياً على نفسية الطلاب والطالبات، في حين أغلقت عدد من المدارس الخاصة بجدة أبوابها خوفاً من التفتيش.

من جانبه قال الناطق الإعلامي مدير الإعلام التربوي بتعليم جدة، عبدالمجيد الغامدي: "إننا نتابع ما يتردد حول هذا الموضوع، ولكن لم يردنا أي تقارير مؤكَّدة بهذا الشأن".

وكان "الحقباني" قد نفى اليوم ما يُشاع من أن هناك حملات تستهدف المدارس والمستشفيات وغيرها، ويتم خلالها تمزيق الإقامات، وأكد أنه لا صحة لحملات تقوم بتمزيق الإقامات، وأن جميع ما ذُكر في هذا الشأن شائعات، لا أساس لها من الصحة.

وأوضح "الحقباني" أنه طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 140 الصادر بتاريخ 6/ 5/ 1434هـ فإن وزارة العمل هي المعنية بعمليات التفتيش داخل المنشآت، والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها وفق الترتيبات المشتركة مع وزارة الداخلية الموقرة، ومن ثم إحالتها لتطبيق العقوبات المقررة بشأنها وفقاً لقرار مجلس الوزراء.

وأضاف: "إن الوزارة كانت - وما زالت - تقوم بعملها التفتيشي المعتاد على المنشآت، والتحقُّق من تطبيق نظام العمل والقرارات المكملة له".

وبيَّن أن مفتشي الوزارة يحملون بطاقات إثبات رسمية، والنظام يلزمهم بإبرازها عند زيارة أي منشأة للتفتيش.


المصدر سبق

 

الموضوع الأصلي : [غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]     -||-     المصدر : [غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]     -||-     الكاتب : [غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]

hgplgm hghlkdm ugn hglohgtdk j;at hglsj,v hglsj,v hghlkdm hgplgm









التوقيع :
قناتنا على اليوتيوب
[غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]



اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 01:54 AM   #2
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية مبروك المطيري





الحالة
مبروك المطيري متواجد حالياً

 
مبروك المطيري will become famous soon enough


 

افتراضي

مشكوووووور ع النقل









رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 11:16 PM   #3

:.. شـــاعــر..:


 
الصورة الرمزية ابو سلطان






الحالة
ابو سلطان متواجد حالياً

 
ابو سلطان will become famous soon enough


 

افتراضي

يامغطى ...

تدري شكراً ع كل حال









التوقيع :

اشكرك ابا حسان بارك الله فيك

رد مع اقتباس
قديم 04-05-2013, 01:28 PM   #4
في خدمة القبيلة
 
الصورة الرمزية ألف معنى






الحالة
ألف معنى متواجد حالياً

 
ألف معنى will become famous soon enough


 

افتراضي

شكرا للجميع على المتابعة









التوقيع :
قناتنا على اليوتيوب
[غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]



اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 07:33 PM   #5
عضو متالق
 
الصورة الرمزية الميسم





الحالة
الميسم متواجد حالياً

 
الميسم will become famous soon enough


 

افتراضي

يعطيك العافيه على النقل









رد مع اقتباس
قديم 04-07-2013, 11:21 AM   #6
في خدمة القبيلة
 
الصورة الرمزية ألف معنى






الحالة
ألف معنى متواجد حالياً

 
ألف معنى will become famous soon enough


 

افتراضي

شكرا للجميع على المتابعة








التوقيع :
قناتنا على اليوتيوب
[غير مسموح للزوار بمشاهدة الروابطللتسجيل اضغط هنا]



اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المخالفين, المستور, الامنية, الحملة, تكشف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع